كاربينوكسامين دوكستروميتورفان سودوافيدرين

دواء : كاربينوكسامين دوكستروميتورفان سودوافيدرين


ما هو دواء كاربينوكسامين دوكستروميتورفان سودوافيدرين

كاربينوكس امين هو أحد مضادات الهيستامين و مضادات الكولين.ديكستروميتورفان هو مركب مضاد للسُّعال يعمل على إحباط السُّعال الجاف والمستمر، خاصة حين يؤثر السُّعال على النوم.سيدوافيدرين مزيل للاحتقان .

تصنيف الدواء:
مضاد الهيستامين و مضاد الاحتقان و مضاد السعال

الفئة:
أنف، أذن وحنجرة

العائلة الدوائية:


يشار إليه لعلاج الأعراض الناجمة عن نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية أو حمى القش أو أمراض التنفس الأخرى (مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية).


الحساسية المفرطة لأحد مكونات الدواء .


هذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول :غثيان ، صدوع ، حرقة ، صداع ، دوخة .


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من : ارتفاع ضعط الدم ، القرحة ، أمراض القلب والكلى ، الحمل والرضاعة والأطفال دون سن 6 سنوات .


بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني قبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أياً منها : أسبرين ، مضادات الاكتئاب ،اسيتوبلورام ،مورفين ، كودايين .


حسب إرشادات الطبيب أو تناول 5 مل من 2-3 مرات يوميا لمدة أسبوع على الأكثر .


يأتي على شكل شراب .


يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال . لا تقم بقيادة السيارة ، أو استخدام الآلات ، أو القيام بأي شيء يحتاج إلى اليقظة أو الرؤية الواضحة حتى تتمكن من القيام بذلك بأمان. .

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Carbinoxamine, Dextromethorphan, Pseudoephedrine-

كاربينوكسامين دوكستروميتورفان سودوافيدرين