كافور جلسرين منثول زنك

دواء : كافور جلسرين منثول زنك


ما هو دواء كافور جلسرين منثول زنك

الكافور يعتبر من أهم النباتات التي تستخدم في علاج الروماتيزم وآلام المفاصل وعلاج الانفلونزا والزكام عند استعماله تدليكا أو تبخيرآ.المنثول مضاد للأكسدة ويعمل كمهدىء ،الزنك من العناصر المهم يعمل كمادة قابضة يعطي طبقة حماية .

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:


يشار إليه لتخفيف المؤقت من آلام طفيفة وآلام العضلات والمفاصل المرتبطة بما يلي: التهاب المفاصل. آلام الظهر بسيط. سلالات. الكدمات. الالتواء.


الحساسية المفرطة لأحد مكونات الدواء .


هذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول : احرار ، تهيج الجلد ، الحكة .


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من : الجروح أو الجلد التالف ،طفج الجلدي أمراض الجلد المختفة ، الحمل والرضاعة .


بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني قبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أياً منها :من الأدوية المزمنة أو أدوية بدون وصفة طبية أو أعشاب .


حسب إرشادات اطبيب أو ضع اللاصقة على منطقة نظيفة وجافة 2-3 مرات يوميا.إزالة اللاصقة من الجلد بعد تطبيق على الأكثر 8 ساعات .


يأتي على شكل لاصقات .


إذا استمرت الأعراض أكثر من 7 أيام أخبر الطبيب . لا تستخدمه مع وسادة التدفئة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Camphor, glycerol, Menthol, Zinc

كافور جلسرين منثول زنك