كافيين شجرة الشاي بانثينول زيت القمح فيتامين اي دهن

دواء : كافيين شجرة الشاي بانثينول زيت القمح فيتامين اي دهن


ما هو دواء كافيين شجرة الشاي بانثينول زيت القمح فيتامين اي دهن

الكافيين وهو مادة كيميائية، ودواء منبه ، يسرع من انتقال الرسائل بين الدماغ والجسم، ويصنف أنه منشط ذهني، شجرة الشاي ، تستخدم في العناية بالبشرة والشعر ، الإسعافات الأولية ، ويعتبر زيت شجرة الشاي منشط للعديد من العلاجات الموضعية لعلاج الالتهابات الجلدية بما في ذلك التهابات الجرح ، الفطريات الجلدية ، التهاب الأذن الوسطى ، وحب الشباب، في المراهم يستخدم لعلاج حروق الشمس والحروق الخفيفة والإصابات الجلدية البسيطة ، ويقلل من الحكة والتهاب الجلد ، ويحسن مرونة البشرة ، ويسرع معدل الشفاء من جروح البشرة، البانثينول هو مشتق كحولي من فيتامين ب5 ، نظرًا لاختراقها الجيد وتركيزاتها المحلية العالية ، يستخدم في العديد من المنتجات الموضعية ، مثل المراهم والمستحضرات لعلاج الأمراض الجلدية ولتخفيف الحكة ،مرطب ، وأظهر خصائص مضادة للالتهابات، زيت القمح يستخدم لعلاج القرحة، القروح الجلدية، الحروق، مشاكل تجديد الأنسجة، فيتامين إي مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة إلى لمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الالتهابات ، دُهن الصوف يستخدم كقاعدة للمرهم ، ولديه القدرة على امتصاص الماء .

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
أمراض الجهاز التنفسي

العائلة الدوائية:


يستخدم لمنع وعلاج الصفير وضيق التنفس الناجم عن مشاكل في التنفس (مثل الربو ، مرض الانسداد الرئوي المزمن)، كما أنه يستخدم لمنع الربو الناجم عن ممارسة الرياضة،. ينتمي إلى فئة من العقاقير تعرف باسم موسعات الشعب الهوائية، وهو يعملعلى فتح الممرات الهوائية .


ولا يستخدم هذا الدواء إذا كنت تعاني من الحساسية من أحد مكوناته ، وفي حالات الحمل والرضاعة


الرجفة ، الصداع ، الشعور بالتوتر ، تسارع نبضات القلب .


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من : مشاكل القلب (مثل عدم انتظام ضربات القلب والذبحة الصدرية والنوبات القلبية) وارتفاع ضغط الدم والنوبة، مرضى السكري ، الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية .


أخبر طبيبك بجميع الأدوية التي تتناولها سواء التي تحتاج إلى وصفة طبيب أو لا تحتاج .


يأتي على شكل أقراص أو بخاخ .


يحدد الطبيب الجرعات المناسبة لكل مريض ، ويستخدم عادة البخاخ عند الحاجة .


لا يوجد

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

caffeine, melaleuca alternifolia, panthenol, triticum vulgare, Vitamin E, wool fat

كافيين شجرة الشاي بانثينول زيت القمح فيتامين اي دهن