كالسيوم كوليكالسيفرول فيتامين دي حليب قليل الدسم

دواء : كالسيوم كوليكالسيفرول فيتامين دي حليب قليل الدسم


ما هو دواء كالسيوم كوليكالسيفرول فيتامين دي حليب قليل الدسم

مركب دوائي يحتوي على: الكالسيوم: بناء ونموّ العظام والأسنان, ويُقلّل من فرصة الإصابة بهشاشة العظام, ينظم ضربات القلب وينظم انتقال النبضات العصبية, ويلعب دوراً في تخثّر الدم, يعمل على تنشيط عمل العديد من الإنزيمات؛ مثل إنزيم الليباز البنكرياسي الذي يعمل في هضم الدهون. فيتامين دي: يعزز من صحة العظام, إذ يساعد على امتصاص الكالسيوم, كما يساعد في التخلص من الاكتئاب الموسمي لتأثيره على الناقل العصبي السيروتونين, ويقلل من خطر الإصابة بالاتنكسات الإدراكية والخرف, يمنع هذا فيتامين حدوث التهاب في مفاصل الجسم لاحتواءه على خصائص مضادة للإلتهاب وينشط جهاز المناعة. حليب قليل الدسم: يحد من ارتفاع ضغط الدم, ويحد من الاصابة بالأورام السرطانية, ويزيد من صحة القلب ويمنع تصلب الشرايين ويحمي من تراكم الدهون في الجسم, ويساعد في التخلص من الوزن الزائد, يقي من امراض المعدة ويعالج عسر الهضم. فيتامينات ومعادن متعددة: ليسثين: علاج الاضطرابات العصبية والخرف, علاج أمراض الكبد والكوليسترول, يقلل الكولسترول, يحسن صحة القلب, يساعد على تحسين عملية الهضم, يهدئ ويرطب البشرة.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:


مكمل غذائي يضمن الاحتياجات اليومية من عنصر الكالسيوم.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


أقراض مضغ .

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Calcium, Colecalciferol, low fat milk, soya lecithin

كالسيوم كوليكالسيفرول فيتامين دي حليب قليل الدسم