كلوروزايلينول زيت النخيل صنوبر موغو تيتانيوم

دواء : كلوروزايلينول زيت النخيل صنوبر موغو تيتانيوم


ما هو دواء كلوروزايلينول زيت النخيل صنوبر موغو تيتانيوم

مركب دوائي يحتوي على: كلوروزايلينول: مطهّر ومعقّم ومضاد بكتيري. زيت النخيل: يستخدم لعلاج السيلان وغزارة الطمث وآلام البطن, ويستخدم كمليّن ومضاد للقيء ومدر للبول ومسكن. الصنوبر: يحفز الذاكرة ويحسن الدورة الدموية , ويستخدم كمضاد أكسدة مفيد لعلاج مشاكل البشرة كما يستخدم لعلاج التهاب الجيوب الأنفية والتهاب القصبات الهوائية والسعال وألم الأعصاب. القرنفل: يقوي اللثة ويمنع الغثيان والقيء, فاتح للشهية ويسهل من عملية الهضم ينشط الذاكرة والجسم كما يقوي القلب والكبد والمعدة والدماغ, ويساعد على التخلص من البلغم ومخدر ومطهر للجروح ويقوي عضلات الرحم ومدر للبول وخافض للضغط ويفيد في تفتيت الحصى ويستخدم أيضًا للتقوية الجنسية. التيتانيوم: يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل إذ له خصائص واقية من أشعة الشمس, كما يساعد على تبييض البشرة.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


يستخدم كمطهر ومعقم لقتل الجراثيم التي على البشرة, وللحماية من حدوث الإلتهابات في الجروح والخدوش وأماكن لدغ الحشرات, كما يستخدم كمطهر منزلي للأسطح أو في غسيل الملابس.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


أضف ٥٠ ملل من ديتول إلى ١ لتر من الماء، أو ١ فنجان من ديتول يضاف إلى نصف لتر من الماء. ثم قم بعد التنظيف والتطهير بديتول بوضع ضمادة جافة على الجروح أو الخدوش أو أماكن لدغ أو لسعات الحشرات.


محلول موضعي.


لا يستخدم بدون تخفيف.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

chloroxylenol, elaeis guineensis, pinus mugo pumilio, titanium

كلوروزايلينول زيت النخيل صنوبر موغو تيتانيوم