ما العلاقة بين حموضة المعدة وظهور انتفاخ في الرأس وخلف الأذن؟ رقم الإستشارة: 2367252

ما العلاقة بين حموضة المعدة وظهور انتفاخ في الرأس وخلف الأذن؟ رقم الإستشارة: 2367252

 

السؤال :


السلام عليكم ورحمة الله تعالى
كل الشكر لإدارة هذا الموقع والقائمين عليه، أما بعد:
أنا شاب سوري مقيم في الجزائر، عمري 24، كنت أعاني من حموضة في المعدة، وأعطاني الطبيب الأدوية، ولكن دون فائدة، فقال سنعمل تنظيرا للمعدة، وعملته، وقال: لا يوجد قرحة أو أي شيء، لكن لا بد من ريجيم.
وفي هذه الأثناء ظهر انتفاخ خلف أذني اليسرى غير مصحوب بألم، وبدأت الحموضة بالنقص، ولكن ما أقلقني هو ظهور انتفاخ آخر في الرأس فوق الأذن اليسرى، وبعده ظهور انتفاخ آخر في سقف الحلق.
ذهبت لطبيب الجلد، وعملت تصوير الإيكوكرافي للرأس وخلف الأذن، وقال لي أنها أكياس دهنية، ليست خطيرة، ولكن عندما خرج الانتفاخ في الرأس كان مصحوبا بفقدان التركيز وشعور بثقل وخدر في الرأس، مع الشعور بالتعب، وهذا ما لم يعطه الطبيب أية أهمية، فيا ليت تفيدوني، أو توجهوني.
وشكرا لكم.

اجابة الطبيب  د. محمد مازن :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ موفق حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
بالنسبة لحموضة المعدة: فإنه ينصح باتباع الحمية المناسبة للتخفيف من الحموضة، وذلك بتجنب الأطعمة الدسمة والمقليات، والأطعمة الغنية بالبهارات، أو الفلفل والشطة, والتخفيف من شرب السوائل أثناء وجبات الطعام.
ويمكن استعمال شراب MALLOX 15 ML بعد الطعام بساعة مرتين أو ثلاث مرات يوميا.
أما بالنسبة للأكياس خلف الأذن وفي سقف الحلق: فإنه ينصح بالمتابعة مع طبيب مختص بأمراض الأنف والأذن والحنجرة؛ لإجراء الدراسة اللازمة على الأكياس, ووضع الخطة العلاجية المناسبة.
ونرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.

أمراض المعدة
أمراض المعدة

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *