مجموعة من الاحماض الامينية كالسيوم سمك جلوكوز

دواء : مجموعة من الاحماض الامينية كالسيوم سمك جلوكوز


ما هو دواء مجموعة من الاحماض الامينية كالسيوم سمك جلوكوز

محلول للحقن، إِسْوِيُّ التوتر مع الدم، معقم و غير مولد للحمى، يحتوي على كمية من الأحماض الأمينية و بعض الأملاح المهمة لجسم الإنسان بالإضافة إلى الجلوكوز و بعض الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون و زيت السمك و ثلاثي الجليسيريد.

تصنيف الدواء:
أحماض أمينية

الفئة:
تغذية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لدى المرضى الذين يعانون من عوز الأحماض الأمينية و الأملاح و نقص التغذية الناتج عن الإصابة بالأمراض أو سوء التغذية و الذين لا يناسبهم أو لا يكفيهم التغذية عبر الجهاز الهضمي.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، السمك، البيض، أو بروتين الصويا، المرضى الذين يعانون من انقطاع البول، خلل خُلقي في عملية استقلاب الأحماض الأمينية، الحماض الأيضي، نقص الأكسجين، اضطرابات الدورة الدموية و تخثر الدم الشديدة، فرط الدهون الحاد، ارتفاع مستوى الجلوكوز غير المتحكم به، اعتلال الكبد الشديد، الأطفال ما دون السنتين.


الوذمة، ارتفاع نيتروجين اليوريا في الدم، تفاعلات تحسسية في مكان حقن الدواء، الغثيان، القيء، ارتفاع ضغط الدم


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من السكري، أمراض الكبد، التهاب البنكرياس، الفشل الكلوي، قصور الغذة الدرقية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.


الجرعة الموصى بها للأطفال (> ١٢ سنة)و للبالغين ١٣-٣١ مل/كغم/ اليوم من المستحلب ( ٧.١ غم ألانين، ٦.١ غم آرجنين، ٠.٢٨ غم كالسيوم، ٥.٧ غم زيت سمك، ١٢٧ غم جلوكوز، ٥.٦ غم جلايسين، ١.٥ غم هيستيدين، ٢.٥ غم آيزولوسين، ٣.٨ غم لوسين، ٣.٤ غم لايسين، ٠.٦١ غم مغنيسيوم، ٢.٢ غم ميثيونين، ٩.٥ غم الزيتون، ٢.٦ غم فينيل ألانين، ٢.٣ غم بوتاسيوم، ٥.٧ غم برولين، ٣.٣ غم سيرين، ١.٧ غم صوديوم، ٠.٥ غم تاورين، ٢.٢ غم ثيريونين،١١.٤ غم ثلاثي الجليسيريد، ١ غم تريبتوفان، ٠.٦ غم تايروسين، ٣.١ غم فالين، ٠.٠٠٦٦ غم زنك / لتر). الجرعة الموصى بها للأطفال ( ٢-١٢ سنة) ٣٥ مل/كغم/ اليوم من المستحلب .


يأتي على صورة قارورة تحتوي على مستحلب الدواء للحقن عبر الوريد.


يجب ألا يتجاوز معدل حقن الدواء عن ٢ مل/ساعة لدى البالغين أو عن ٢.٤ مل/ساعة لدى الأطفال (٢-١٢ سنة)، لا تقم بمزج هذا الدواء و إعطاؤه مع الأدوية الأخرى ما عدا الأدوية الأخرى التي تستخدم للتغذية عبر الحقن.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

alanine, arginine, Calcium, FISH, glucose, glycine, glycine max histidine, isoleucine, leucine, Lysine, Magnesium, methionine, olea europea, phenylalanine, potassium, proline, serine, sodium, taurine, threonine, triglycerides, tryptophan, tyrosine, valine, Zinc

مجموعة من الاحماض الامينية كالسيوم سمك جلوكوز