هيدروكسيد المغنيسيوم مع سائل البارافين

دواء : هيدروكسيد المغنيسيوم مع سائل البارافين


ما هو دواء هيدروكسيد المغنيسيوم مع سائل البارافين

مستحلب يستخدم كمضاد للحوضة بالاضافة الى فعاليته كملين لعلاج الامساك يحتوي على هيدروكسيد المغنيسيوم الذي يعمل كملين أسموزي عن طريق سحب الماء الى الأمعاء وبالتالي جعل البراز رخو كذلك يضن سائل البارافين الذي ينتمي الى فئة المزلقات ” lubricant ” يسهل عملية خروج البراز وتفريغ الأمعاء .

تصنيف الدواء:
مُلين

الفئة:
أمراض الجهاز الهضمي

العائلة الدوائية:


يستخدم بشكل عام في علاج الامساك لا سيما الامساك المرافق لفرط الحموضة , الإمساك بعد العملية الجراحية ، الإمساك المرتبطة بالتهاب المرارة المزمن كما يستخدم للتخفيف المؤقت للامساك في حالات الاضطرابات الشرجية والفتق.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء , الأشخلص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي الحادة لا سيما ألم البطن الشديد .


تهيج المستقيم ، فقدان البوتاسيوم , العطش ، الضعف ، الغثيان , الإسهال ,


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أمراض الكلى , أمراض الكبد , خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية حيث يمكن استخدام الدواء ولكن بعد مراجعة الطبيب .


الجرعة الموصى بها : البالغين والأطفال فوق 12 سنة: 15-30 مل قبل الإفطار أو في وقت النوم , لأطفال فوق 7 سنوات: 7.5 مل – 15 مل في وقت النوم , الأطفال فوق 3-7 سنوات: 5-10 مل عند وقت النوم , كما يمنكنك خلط الدواء في نصف كوب من الحليب أو الماء .


مستحلب فموي يحتوي على 300 مغ من هيدروكسيد المغنيسيوم مع 1.25 مل من سائل البارافين / 5 مل من المستحلب .


ينصح المريض بتجنب التعرض للجفاف والحفاظ على كميات كافية من السوائل في الجسم .


أخبر طبيبك أوالصيدلاني عن جميع أدويتك سواء كانت بوصفة طبية والأدوية بدون وصفة طبية والفيتامينات والمكملات الغذائية والمنتجات العشبية التي تتناولها أو تخطط لاتخاذها لا سيما اذا كان من ضمنها مدرات البول , السيميتيدين , الفاموتيدين والرانيتيدين حيث يؤدي الاستخدام المتزامن لأي من هذه الأدوية مع المستحلب الى تهيج المعدة أو الأمعاء .

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Liquid Paraffin, Magnesium hydroxide

هيدروكسيد المغنيسيوم مع سائل البارافين