٨ كوينولينول مينثول التانينات

دواء : ٨ كوينولينول مينثول التانينات


ما هو دواء ٨ كوينولينول مينثول التانينات

دواء مركب يحتوي على ال ٨- كوينولينول و هو أحد مشتقات الكوينولين و الذي يستخدم كمعقم و مطهر ضد العديد من أنواع البكتيريا و الفايروسات و الفطريات كما أنه يستخدم كمبيد حشري. المينثول: زيت طيار يستخرج من النباتات العشبية الطبيعية خاصةً النعنع، يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والالتهابات، يساعد في عملية الهضم، يقوم بتسكين الألم و يعطي إحساساً بالبرودة و عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الأخرى، كما أنه يستخدم كمنكه و معطر للتراكيب الصيدلانية . التانينات هي إحدى المركبات الفينولية و التي تعتبر مادة قابضة للأنسجة حيث ستخدم لعلاج التهاب و آلام الحلق، السعال، الطفح الجلدي، آلام المفاصل، لإيقاف النزيف و الإسهال المزمن.

تصنيف الدواء:
الأدوية المطهرة

الفئة:
أمراض الفم

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم كغسول للفم و محلول للغرغرة في حالات التهاب الفم و اللثة والحلق والبلعوم و الحالات الناجمة عن العدوى البكتيرية أو الفطرية، كما يمكن استخدامه كغسول فم وقائي قبل وبعد جراحة الأسنان ولإزالة الروائح الكريهة و تعزيز صحة الفم.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


نادر جداً ما قد يسبب أية أعراض جانبية


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.


الجرعة الموصى بها ٥ – ١٠ مل من المحلول ( ٠.١ غم ٨- كوينولينول، ٠.٥ غم مينثول، ٢.٥ غم تانينات/ ١٠٠ مل) و ذلك ٣ مرات يومياً .


يأتي على صورة محلول لغسل الفم أو للغرغرة


قم بإذابة الجرعة في كوب من الماء. قم بإبقاء المحلول في الفم لمدة ٣٠ ثانية على الأقل. تجنب ملامسة المنتج للعينين.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

8-quinolinol, Menthol, tannin(s)

٨ كوينولينول مينثول التانينات