أعشاب تساعد في التخفيف من أعراض الربو

أعشاب تساعد في التخفيف من أعراض الربو

الربو هو وجود مشاكل في بناء الجهاز التنفسي أو إلتهاب, و عادة ما يحفز سوء التهوية  و التدخين و التعرض للغبار و الهواء البارد و حبوب اللقاح المتطايرة في الربيع ظهور أعراض الربو, مثل السعال و الصفير أثناء التنفس و الضيقة في الصدر و صعوبة في التنفس, و لكي يحد الشخص من هذه الأعراض هناك بعض الإجراءات الوقائية و بعض الأعشاب التي يمكنها التخفيف منها, و هي كالآتي:-

الوقاية

حاول الابتعاد عن أماكن التدخين و عدم التعرض للمواد التي قد تتسبب التحسس, و يفضل الابتعاد عن الأطعمة المصنعة,  و ما قد يضاف للأطعمة, و عن النشويات, و التركيز على الطعام العضوي, و على الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3, الموجودة بكثرة في الأطعمة البحرية, و تناول بعض موانع الأكسدة, و يجب ممارسة بعض التمارين التي تساعد في التنفس, لكن تجنب التمرين في الأجواء الباردة أو الجافة, و القيام بالإحماء لمد 10 دقائق على الأقل قبل الرياضة.

الأعشاب

  • الماهوانج,  و المعروفة أيضا بالإفيديرا, هي عشبة صينية تم استخدامها في علاج الربو لأكثر من 500 سنة, فهي تعمل كموسع للقصبات الهوائية, و لكن يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب, لاحتمالية الزيادة في عدد دقات القلب و قد تؤدي إلى حدة الطبع.
  • القوليوس, و هي عشبة إستوائية, تحتوي على مادة الفورسكولي التي تعمل أيضا كموسع للقصبات الهوائية, و لكن لا يجب تناولها من قبل الأشخاص الذين يعانون من ضغط  دم المرتفع, أو يتناول علاجات لتخثر الدم.
  • اللوبيليا, و هي عشبة إستوائية أيضا, لا يفضل تناولها من قبل الأشخاص الذي يعانوا من أمراض القلب, و يجب تناولها بكميات قليلة و تحت إشراف أخصائي أعشاب أو طبيب لاحتوائها على بعض التأثيرات السمية.
  • فطر الينجزي, و هو صيني, و يستخدم مضاد إلتهاب فعال و يساعد على تقوية الرئتين, و يمكن استخدامه في إعداد الطعام, أو كأي نوع أعشاب أخر يمكن غليه.
  • العرق سوس, يساعد في تخفيف ألم القصبات الهوائية و يقوي الغدة الكظرية, و لكن لا يجب استعماله من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم.

 

أعراض, أعشاب, التخفيف, الربو, تساعد, في, من
علاجات طبيعية

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *