انيثول ثلاثي الثيون فيتامين سي كارفاكرول كامآزولين د

دواء : انيثول ثلاثي الثيون فيتامين سي كارفاكرول كامآزولين د


ما هو دواء انيثول ثلاثي الثيون فيتامين سي كارفاكرول كامآزولين د

دواء مركب يحتوي على أنيثول ثلاثي الثيون و الذي يعمل علي زيادة إفراز لعاب الفم، يستخدم لعلاج جفاف الفم، أو كعلاج مساعد في حالات التهاب المرارة، حصى المرارة، عسر الهضم، التهاب الكبد الحاد أو المزمن أو لعلاج السرطان. فيتامين سي و هو فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض ك إنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات، و يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و ل امتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفايروسية. الكارفاكرول و الذي يستخدم لعلاج أمراض الجهاز التنفسي كالسعال، الربو، التهاب الشعب الهوائية، و يستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي كحرقة المعدة، الإنفاخ، و لعلاج التقلصات خلال فترة الحيض، عدوى الجهاز البولي، الروماتيزيم، اعتلالات القلب، الصداع، طفيليات الأمعاء، ألم الجيوب، التهاب المفاصل، ألم الأذن، نزلات البرد و الإنفلونزا، و يستخدم موضعياً لعلاج حب الشباب، سعفة القدم، القشرة، الثآليل، الصدفية، أمراض اللثة، ألم الأسنان، ألم المفاصل، الدوالي الوريدية. الكامآزولين و هي مادة هيدروكربونية، تقوم بحماية خلايا الجلد و تعمل كمضاد للأكسدة. الفينشون و هو أحد المواد المتواجدة في الشمر و الذي يستخدم لعلاج اضطرابات و مشاكل الجهاز الهضمي كالمغص، الانتفاخ، حرقة المعدة، فقدان الشهية، كما أنه يستخدم لمشكلات الجهاز التنفسي كالسعال و التهاب القصبات الهوائية، ولآلام الظهر ، مشاكل الرؤية، لإدرار حليب الأم و لتسهيل عملية الولادة. الليفومينثول و هو زيت طيار يستخرج من النباتات العشبية الطبيعية خاصةً النعنع، يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والإلتهابات، يساعد في عملية الهضم، يعطي إحساساً بالبرودة عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الأخرى. الكيرسيتين و الذي يستخدم لعلاج أمراض القلب و الأوعية الدموية، الوقاية من السرطان، الساد، السكري، قرحة المعدة، ارتفاع الكوليستيرول، التقرص، العدوى الفايروسية. الثايمول و هو أحد المواد الفعالة المتواجدة في الزعتر و الذي يستخدم كمضاد للبكتيريا و الفطريات، للوقاية من تسوس الأسنان، و كدواء طارد للديدان.

تصنيف الدواء:
الادوية المضادة للسعالِ

الفئة:
أمراض الجهاز التنفسي

العائلة الدوائية:


دواء مركب يستخدم لعلاج السعال المصاحب لأمراض الجهاز التنفسي.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشاكل صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


يأتي على صورة شراب

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

anethole trithione, ascorbic acid, carvacrol, chamazulene, d-fenchone, levomenol, quercetin thymol

انيثول ثلاثي الثيون فيتامين سي كارفاكرول كامآزولين د