انيثول حمض البينزويك سينيول نعناع فليفلي مينثول حبة

دواء : انيثول حمض البينزويك سينيول نعناع فليفلي مينثول حبة


ما هو دواء انيثول حمض البينزويك سينيول نعناع فليفلي مينثول حبة

دواء مركب يحتوي على الأنيثول و هو أحد المواد فعالة المتواجدة في اليانسون و الذي يستخدم لسيلان الأنف، كمقشع، للربو، كمدر للبول، لإدرار حليب الثدي، لفقدان الوزن، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كمرخي للعضلات. حمض البنزويك و الذي له خصائص مثبطة لنمو الفطريات و الذي يستخدم في المستحضرات الصيدلانية و التجميلية كمادة حافظة. السينيول و هو أحد المواد الفعالة المتواجدة في اليوكاليبتوس و الذي يستخدم لحالات احتقان الانف، الربو، لمعالجة أعراض البرد. النعناع الفلفلي: و الذي يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والإلتهابات، يساعد في عملية الهضم، يعطي إحساساً بالبرودة عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الاخرى كما يستخدم لارخاء عضلات القولون. المينثول و هو زيت طيار يستخرج من النباتات العشبية الطبيعية خاصةً النعنع، يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والإلتهابات، يساعد في عملية الهضم، يعطي إحساساً بالبرودة عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الأخرى. حبة البركة و التي تستخدم للصداع، ألم الأسنان، احتقان الأنف، الربو، التهاب المفاصل، و التهاب الملتحمة، السكري و ارتفاع ضغط الدم، كما تستخدم موضعياً لتسكين الألم المفاصل و لمشاكل الجلد الأخرى.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
أنف، أذن وحنجرة

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم للتخفيف من آلاَم الحلق و احتقانه


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


يأتي على صورة أقراص


قم بمص القرص داخل الفم بشكل بطيء إلى أن يذوب كلياً.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

anethole, Benzoic acid, cineole, mentha piperita, Menthol, nigella sativa

انيثول حمض البينزويك سينيول نعناع فليفلي مينثول حبة