بصل زبدة الكاكاو ديميتيكون زيت الايمو زيت البارافين

دواء : بصل زبدة الكاكاو ديميتيكون زيت الايمو زيت البارافين


ما هو دواء بصل زبدة الكاكاو ديميتيكون زيت الايمو زيت البارافين

دواء مركب يحتوي على البصل و الذي يستخدم للتقليل من الالتهاب و ما يصاحبه من انتفاخ، لتقليل مستوى الكوليستيرول و السكر في الدم. زبدة الكاكاو و التي تستخدم لترطيب الجلد و علاج جفافه. الديميتيكون و الذي عند تطبيقه على الجلد يمنع فقدان الماء و يحافظ على رطوبة الجلد. زيت الإيمو يستخدم لعلاج ارتفاع الكوليستيرول في الدم، جفاف الجلد، التئام الجروح، ألم العضلات. زيت البارافين و الذي يمكن استخدامه لعلاج الإمساك، و يستخدم موضعياً للمحافظة على رطوبة الجلد و علاج جفاف الجلد، طفح الحفاض، حروق الجلد الناتجة عن الإشعاع، كما يمكن استخدامه لعلاج قشرة الرأس، الصدفية التي تصيب فروة الرأس. اللوز الحلو و الذي يستخدم للإمساك، سرطان المثانة، الثدي، الفم، الطحال و الرحم، كما يستخدم موضعياً كمطي للجلد و لقتل الجراثيم. شمع العسل الأبيض: مادة تصنع من خلايا عسل النحل، تستخدم في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، كما تستخدم للتورم الناتج عن الإلتهابات، القروح، الإسهال و الفواق.

تصنيف الدواء:
أدوية حب الشباب

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج حب الشباب و للتخفيف و إزالة آثار الندب و الحبوب


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق الكريم على المنطقة المصابة و ذلك ١-٢ مرة يومياً.


يأتي على صورة كريم.


قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. قم بتدليك المنطقة المصابة برفق إلى أن يتم امتصاص الدواء كلياً خلال الجلد. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة. قد يسبب استخدام هذا الدواء زيادة الحساسية تجاه الضوء لذلك ينصح بتجنب أشعة الشمس قدر الإمكان واستخدام واقي الشمس خلال فترة العلاج. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة. قد يسبب استخدام هذا الدواء زيادة الحساسية تجاه الضوء لذلك ينصح بتجنب أشعة الشمس قدر الإمكان واستخدام واقي الشمس خلال فترة العلاج.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

allium cepa, cacao butter, Dimeticone, dromaius novaehollandiae, paraffin oil, prunus amygdalus (dulcis), white beeswax

بصل زبدة الكاكاو ديميتيكون زيت الايمو زيت البارافين