ثوم صبر حقيقي كافيين جوز الهند ديكسبانثينول شجرة

دواء : ثوم صبر حقيقي كافيين جوز الهند ديكسبانثينول شجرة


ما هو دواء ثوم صبر حقيقي كافيين جوز الهند ديكسبانثينول شجرة

دواء مركب يحتوي على الثوم و هو نبات طبيعي يحتوي على مادة فعالة تسمى الأليسين و التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتخفيض ضغط الدم، يستخدم الثوم للوقاية من عدة سرطانات كسرطان المعدة، القولون، الرئة، الثدي، البروستات و المثانة، كما يستخدم موضعياً لعلاج قرصة القراد و بعض الأمراض الفطرية الجلدية كالسعفة ، السعفة الساقية (حكة جوك)، سعفة القدم (قدم الرياضي). الصبر حقيقي الذي يستخدم لفقدان الوزن، السكري، التهاب الكبد، أمراض القولون الالتهابية، لالتهاب المفاصل، قرحة المعدة، الربو، الحمى، الحكة، الإيدز، ارتفاع الكوليستيرول، الإمساك، التشنجات العصبية، أعراض البرد، انتفاخ القولون، الإكتئاب، الجلوكوما، التصلب المتعدد، البواسير، التهاب العظام. الكافيين و الذي يستخدم موضعياً كمضاد للأكسدة، يحمي البشرة من الأشعة فوق بنفسجية كما يعمل على ترطيبها و جعل ملمسها ناعماً. جوز الهند و الذي يستخدم لعلاج حصى المثانة، السكري، و ارتفاع مستوى الكوليستيرول و للمساعدة في فقدان الوزن، متلازمة الإرهاق المزمن، متلازمة القولون العصبي، الزهايمر، كما يستخدم موضعياً كمرطب للبشرة و لعلاج الصدفية و الإكزيما و للوقاية من تلف الشعر. الديكسبانثينول و هو نظير للفيتامين ب5 الذي يساهم في تكوين و المحافظة على تميم الإنزيم أ، يساهم في النمو الطبيعي للبشرة. شجرة الشاي و التي تستخدم موضعياً لعلاج حب الشباب، فطريات الأظافر، القمل، الجرب، القوباء الحلقية، القدم الرياضي، عدوى الهربس المتكررة، ألم الأسنان، التهاب الحلق، التهاب الأذن الوسطى. المينثول: زيت طيار يستخرج من النباتات العشبية الطبيعية خاصةً النعنع، يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والالتهابات، يساعد في عملية الهضم، يقوم بتسكين الألم و يعطي إحساساً بالبرودة و عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الأخرى، كما أنه يستخدم كمنكه و معطر للتراكيب الصيدلانية . حبة البركة و التي تستخدم للصداع، ألم الأسنان، احتقان الأنف، الربو، التهاب المفاصل، و التهاب الملتحمة، السكري و ارتفاع ضغط الدم، كما تستخدم موضعياً لتسكين الألم المفاصل و لمشاكل الجلد الأخرى. إكليل الجبل و هي نبتة تستخدم لاضطرابات الجهاز الهضمي كفقدان الشهية، الانتفاخ، و حرقة المعدة، لمشكلات الكبد و المرارة، للسعال، النقرص، الصداع، فقدان الذاكرة الناتج عن تقدم السن، حروق الشمس، كما يستخدم موضعياً لعلاج الصلع، مشكلات الدورة الدموية، ألم الأسنان، التهاب اللثة، آلام العضلات، و الإكزيما. البلميط المنشاري و الذي يستخدم عادة لتخفيف أعراض تضخم البروستات أو التهاباتها كما يمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد، السعال، الربو، التهاب الشعب الهوائية، الصداع النصفي. فيتامين إي و هو فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لتغذية الشعر و تحفيز نموه من جديد


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


حسب إرشادت الطبيب أو كما هو موضح على علبة الدواء .


يأتي على صورة شامبو للشعر.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

allium sativum, Aloe Barbadensis, caffeine, cocos nucifera, Dexpanthenol, melaleuca alternifolia, menthol nigella sativa, rosmarinus officinalis, serenoa repens, Vitamin E

ثوم صبر حقيقي كافيين جوز الهند ديكسبانثينول شجرة