بكورية طبية حمض الستريك عسل زيت الجوجوبا زيت الزيتون

دواء : بكورية طبية حمض الستريك عسل زيت الجوجوبا زيت الزيتون


ما هو دواء بكورية طبية حمض الستريك عسل زيت الجوجوبا زيت الزيتون

مركب دوائي يحتوي على: الأذريون الطبي أو البكورية الطبية: تفيد في علاج تقرحات القدم السكري, وعلاج شوق القناة الشرجية, كما يعالج التهابات اللثة وتشقق الشفاه والتهاب الجلد الاشهعاعي والتهابات الاذن الوسطى, ويساعد على التئام الجروح. حمض الليمون: لعلاج حصى الكلى ويستخدم كمضاد أكسدة, ويساعد على امتصاص المعادن, وللحد من التهابات الحلق, وعلاج الغثيان, عزّز قدرة العظام على امتصاص الكالسيوم بسرعة وسهولة. العسل: يقلل من السمنة المفرطة, ويحمي الجسم من تراكم السكر, ويقلل من معدلات الكوليسترول الضار في الدم, ويرطب البشرة وينعمها,و يعالج حب الشباب, ويكسب الجلد المرونة ويحسن من شكل الجلد ويظهره أكثر شباباً, ويحتوي العسل على مضادات للأكسدة، مما يكسب البشرة النضارة والحيوية اللازمة لها, وينظم نشاط الجسم، ويحسن من وظائفه, ويحسن من وظائف الجهاز الهضمي, ويطهر الأمعاء والمعدة, ويخفف من الأحماض المترسبة في المعدة, ويقوي جهاز المناعة, ويساعد على تنظيم عمل الجهاز التنفسي مثل التهابات الحلق، ويخفف من نوبات السعال الشديد, ويقلل من مشاكل القلب والأوعية الدموية, و يقضي على الاكتئاب والتوتر ، فهو يدفع الإنسان للشعور بالاسترخاء، كما أنه يحسن المزاج. زيت الجوجوبا: يعتبر مرطب للبشرة كما يقلل من ظهور حب الشباب ويوازن دهون البشرة الدهنية وييساعد على نمو الشعر. زيت الزيتون: يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب, ويخفض مستوى الكوليسترول, يحسن مستويات الانسولين, يرفع مستوى مقاومة الأكسدة, يسهل عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية, كما انه مقاوم للالتهابات, ويخفف الامساك, كما أن استخدامه موضعيًا يعالج مشاكل البشرة الجافة ويتخلص من التجاعيد. بانثينول: يحفّز إفراز هرمونات الغدة الكظرية., ويقلّل الشعور بالقلق، والاكتئاب، والضغط النفسي، وينظم الهرمونات المسوؤلة عن الراحة النفسية, كما ينظّم مستوى الكولسترول في الدم, كما يزيد قوّة الشعر، ويقلل من تساقطه، ويحسّن صحّته، ويعزّز نموّه, ويمنع ظهور الشيب في سن مبكرة, ويعزز أداء الجهاز المناعي، ويزيد عدد كريات الدم البيضاء، وبالتالي يقي الجسم من العدوى البكتيرية والفيروسية, بالإضافة إلى أنه يحسّن وينشّط وظائف الكبد. القمح: ينشط الدماغ ويقوي الذاكرة, يساعد مرضى الكبد على التحسن, يقوي مناعة الجسم, يحافظ على الجهاز التنفسي, يخفف من خطر الاصابة بأمراض القلب. يوريا: يعتبر جزء مهم من المرطبات الطبيعية المهمة للحفاظ على صحة البشرة والجلد, حيث تعمل على تنشيط الجينات المحفزة لتعزيز الخلايا القرنية في الجلد, كما تعمل على قتل البكتيريا وهو ما يؤدي إلى حدوث مشاكل عدة في البشرة من بينها تكون حب الشباب . فيتامين إي: يعمل كمُضادّ أكسدة, يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشّرايين, كما يُمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السّرطان بسبب عمله كمُضادّ أكسدة, يؤخر علامات سن الشّيخوخة، ويساهم في علاج التهاب المفاصل , وإعتام عدسة العين ، والسُكريّ، والعدوى، وبعض حالات مرض الزّهايمر.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
صحة عامة

العائلة الدوائية:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

calendula officinalis, citric acid, honey, jojoba oil, olea europea, panthenol, triticum vulgare urea, Vitamin E

بكورية طبية حمض الستريك عسل زيت الجوجوبا زيت الزيتون