ثوم زيت الجوجوبا لافيندر زيت البارافين زعتر شائع

دواء : ثوم زيت الجوجوبا لافيندر زيت البارافين زعتر شائع


ما هو دواء ثوم زيت الجوجوبا لافيندر زيت البارافين زعتر شائع

دواء مركب يحتوي على الثوم و هو نبات طبيعي يحتوي على مادة فعالة تسمى الأليسين و التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتخفيض ضغط الدم، يستخدم الثوم للوقاية من عدة سرطانات كسرطان المعدة، القولون، الرئة، الثدي، البروستات و المثانة، كما يستخدم موضعياً لعلاج قرصة القراد و بعض الأمراض الفطرية الجلدية كالسعفة ، السعفة الساقية (حكة جوك)، سعفة القدم (قدم الرياضي). زيت الجوجوبا و الذي يستخدم موضعياً لعلاج حب الشباب، الصدفية، حروق الشمس و تشققات الجلد، كما أنه يستخدم لتحفيز نمو الشعر. اللافيندر و الذي يستخدم للقلق، الأرق، الصداع، الإكتئاب، و للتقليل من الألم، و كما يستخدم موضعياً لعلاج الصلع، و حب الشباب. زيت البارافين و الذي يمكن استخدامه لعلاج الإمساك، و يستخدم موضعياً للمحافظة على رطوبة الجلد و علاج جفاف الجلد، طفح الحفاض، حروق الجلد الناتجة عن الإشعاع، كما يمكن استخدامه لعلاج قشرة الرأس، الصدفية التي تصيب فروة الرأس. الزعتر الشائع و الذي يستخدم لالتهاب القصبات، التهاب الحلق، السعال الديكي، التهاب المفاصل، المغص، اضطراب و ألم المعدة، الإسهال، التبول اللاإرادي، خلل الأداء التنموي، الانتفاخ و الغازات، عدوى الطفيليات لدى النساء، مشاكل الجلد، كما يستخدم أيضاً لإدرار البول، تطهير المجاري البولية و لتحفيز الشهية، كما يستخدم موضعياً كمضاد للتهيج لحالات التهاب البلعوم، التهاب اللوزتين، تقرحات الفم و لمكافحة الجراثيم.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لتحفيز نمو الشعر و مقاومة تساقطه


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء


تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على فروة الرأس و الشعر و ذلك مرتين أسبوعياً


يأتي على صورة زيت للشعر.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

allium sativum, jojoba oil, lavandula angustifolia, paraffin oil, thymus vulgare

ثوم زيت الجوجوبا لافيندر زيت البارافين زعتر شائع