ديكساباثينول البابونج الالماني قمح فيتامين اي

دواء : ديكساباثينول البابونج الالماني قمح فيتامين اي


ما هو دواء ديكساباثينول البابونج الالماني قمح فيتامين اي

ديكساباثينول يعمل على الجهاز الهضمي ويزيد من حركية الأمعاء. يتم تطبيقه موضعيا على الجلد لتخفيف الحكة وتعزيز الشفاء. البابونج يُستعمل البابونج كمهدِّئ وكعلاج لاضطرابات المعدة، وهو مُستعملٌ أيضاً من قِبَل الكثيرين في المُساعدة على النّوم، وتشمل المواد الفعّالة في البّابونج على الزّيت الطيّار ومُكوّناته، والعديد من مُركّبات الفلافونويد، ومُركّبات الهيدرو-كومارين .القمح يعتبر مصدراً جيّد لمجموعة من فيتامينات والمعادن، كالسيلينيوم، والمنغنيز، والفسفور، والنحاس، وفيتامين ب9.فيتامين إيهو نوع من فيتامينات الذائبة في الدهن يساعد على ترطيب وتفتيح البشرة .

تصنيف الدواء:
مرطبات للبشرة

الفئة:
البشرة والجمال

العائلة الدوائية:


يشار إليه كمرطب ويحمي البشرة من الجفاف وساعد على تنشيطها .


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


هذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول : الحكة ، الاحمرار .


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من أي أمراض ،أو خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية .


بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني قبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أي من الأدوية المزمة أو أدوية دون وصفة طبية .


حسب إرشادات الطبيب أو توضع طبقة رقيقة من 1-2 يوميا ويفرك جيدا إلى أن يتم امتصاص الدواء .


يأتي على شكل كريم


ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس بعد وضع الكريم

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Dexpanthenol, matricaria chamomilla, triticum vulgare, Vitamin E

ديكساباثينول البابونج الالماني قمح فيتامين اي