كلورهيكسيدين ليمون جوز الهند نخيل الزيت جليسرول نبات

دواء : كلورهيكسيدين ليمون جوز الهند نخيل الزيت جليسرول نبات


ما هو دواء كلورهيكسيدين ليمون جوز الهند نخيل الزيت جليسرول نبات

مركب دوائي يحتوي على: كلورهيكسيدين: مضاد جرثومي يستخدم لعلاج الاتهابات الجلدية والتهابات اللثة. حمض الليمون: لعلاج حصى الكلىو ويستخدم كمضاد أكسدة, ويساعد على امتصاص المعادن, وللحد من التهابات الحلق, وعلاج الغثيان, عزّز قدرة العظام على امتصاص الكالسيوم بسرعة وسهولة. جوز الهند: يساعد في المحافظة على صحة القلب, وتحسين وظائف المخ, وتعزيز المناعة, والوقاية من العقم لدى الرجال, وعلاج الأنيميا (فقر الدم), وخفض خطر الإصابة بالسرطان, والوقاية من مشاكل الهضم, الوقاية من آلام المفاصل, ويعالج مرض الربو, ويعطي النظارة للبشرة, ويساعد على معالجة الإنفلونزا ، والتهابات الحلق . زيت النخيل: يستخدم لعلاج السيلان وغزارة الطمث وآلام البطن, ويستخدم كمليّن ومضاد للقيء ومدر للبول ومسكن. جليسرول: يستخدم في تطهير الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز المناعي, ومضاد للشيخوخة. نبات الضرم: طارد للغازات وقاتل للجراثيم ومخفف لآلام القولون العصبي ومسكن ومهدئ للأعصاب ومدر للبول, مسهل للهضم ومخفف للربو. الصنوبر: يحفز الذاكرة ويحسن الدورة الدموية , ويستخدم كمضاد أكسدة مفيد لعلاج مشاكل البشرة كما يستخدم لعلاج التهاب الجيوب الأنفية والتهاب القصبات الهوائية والسعال وألم الأعصاب. القرنفل: يقوي اللثة ويمنع الغثيان والقيء, فاتح للشهية ويسهل من عملية الهضم ينشط الذاكرة والجسم كما يقوي القلب والكبد والمعدة والدماغ, ويساعد على التخلص من البلغم ومخدر ومطهر للجروح ويقوي عضلات الرحم ومدر للبول وخافض للضغط ويفيد في تفتيت الحصى ويستخدم أيضًا للتقوية الجنسية. الزعتر: يساعد في علاج السعال الديكي و الإلتهابات الشعبية, كما يعالج أمراض الربو, و البلغم المصاحب لهذه الأعراض و الأمراض, كما يعد الزعتر منشطاً للدورة الدموية ومطهراً لها ، و مسكناً للآلام ، و يعالج مشاكل المسالك البولية، ويخفف من مرض المغص الكلوي ويشفيه, ويساع على خفض الكولستيرول كذلك, ويعمل على طرد الغازات من المعدة، ويساعد في عملية الهضم ، وعلى امتصاص المواد الغذائية, ويعمل على القضاء على الفطريات ،والقضاء على الطفيليات مثل ( الأميبا ) ،كما يعتبر قاتلاً للميكروبات, ويعالج حالات الإسهال ،ويمنح الذاكرة التقوية, و يسهم أيضاً في تقوية جلد الرأس ، ويعالج آلام الأسنان ،والتهابات اللثة ، ويحمي الأسنان من التعرض للتسوس, كما و يعالج التهابات الحلق ،و الحنجرة ، ويمكن استعماله على الثآليل كمرهم لعلاجها, ويعالج الأمراض الجلدية ،كالأكزيما ، والصدفية ، ويعالج الحروق الجلدية أيضاً, كما أنه يساعد على تنقية الدم, و يساعد في تفتيت الحصى في الكلوات، كما أنه يفيد في علاج مرضى السكر.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
صحة عامة

العائلة الدوائية:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Chlorhexidine, citrus limonum, cocos nucifera, elaeis guineensis, glycerol, lavandula angustifolia, pinus mugo pumilio syzygium aromaticum, thymus vulgare

كلورهيكسيدين ليمون جوز الهند نخيل الزيت جليسرول نبات