زهرة العطاس البكورية الطبية الاوكاليبتوس الكروي

دواء : زهرة العطاس البكورية الطبية الاوكاليبتوس الكروي


ما هو دواء زهرة العطاس البكورية الطبية الاوكاليبتوس الكروي

دواء مركب يحتوي على زهرة العطاس و التي تستخدم لالتهاب الفم أو الحلق، الألم الذي يسببه خلع الأسنان أو الطواحين، ألم و انتفاخ الأوردة القريبة من سطح الجلد، ألم العضلات، اضطرابات الرؤية الناتجة عن السكري و يستخدم موضعياً لعلاج الألم، الكدمات، الالتواء، آلام المفاصل، تشقق الشفتين، حب الشباب. البكورية الطبية و التي تستخدم لمنع تشنجات العضلات، لتقليل الحمى، لمعالجة التهاب الحلق، تقلصات الدورة الشهرية، السرطان، الجدري و الاصفرار، كما يستخدم موضعياً لعلاج الآلام و الانتفاخات، لالتئام الجروح، تقرحات القدمين، البواسير، التهابات الشرج، عدوى الأذن، أمراض اللثة، طفح الحفاظات، التهاب الملتحمة. الأوكاليبتوس الكروية و التي تستخدم لحالات احتقان الانف، الربو، لمعالجة أعراض البرد، و كطارد القراد، و قد تستخدم موضعياً لحالات التهاب المفاصل و تقرحات الجلد. الجلوكوزأمين: و هو مركب طبيعي يساهم في الحفاظ على صحة الغضاريف فهو يستخدم لحالات الروماتيزيم و التهاب المفاصل كما يستخدم لحالات تهيج القولون، الربو، التحسس، خلل المفصل الصدغي الفكي، و ألم الظهر المزمن. النعناع الفلفلي: و الذي يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والإلتهابات، يساعد في عملية الهضم، يعطي إحساساً بالبرودة عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الاخرى كما يستخدم لارخاء عضلات القولون.

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج آلام العضلات، الروماتيزيم


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء


تهيج و احمرار مكان تطبيق الدواء


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على المنطقة المصابة و ذلك مرتين يومياً.


يأتي على صورة كريم


قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. قم بتدليك المنطقة المصابة برفق إلى أن يتم امتصاص الدواء كلياً خلال الجلد.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

arnica montana, calendula officinalis, eucalyptus globulus, glucosamine, mentha piperita

زهرة العطاس البكورية الطبية الاوكاليبتوس الكروي