زيت خشب الارز زيت جوجوبا نبات الضرم ليفوكارنتين زيت

دواء : زيت خشب الارز زيت جوجوبا نبات الضرم ليفوكارنتين زيت


ما هو دواء زيت خشب الارز زيت جوجوبا نبات الضرم ليفوكارنتين زيت

مركب دوائي يحتوي على: زيت خشب الأرز: يساهم في علاج اضطرابات الكلى, والتهاب المفاصل, فضلًا عن مشاكل الجهاز التنفسي, كما يعالج الأكزيما, وله خصائص مطهرة, ومضاد للتشنج, ويخفف من التوتر, ويساعد في تنظيم الدورة الشهرية. زيت الجوجوبا: يعتبر مرطب للبشرة كما يقلل من ظهور حب الشباب ويوازن دهون البشرة الدهنية وييساعد على نمو الشعر. نبات الضرم: طارد للغازات وقاتل للجراثيم ومخفف لآلام القولون العصبي ومسكن ومهدئ للأعصاب ومدر للبول, مسهل للهضم ومخفف للربو. ليفو كارنتين: يمنع ويعالج نقص الكارنتين في المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى. زيت الزيتون: يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب, ويخفض مستوى الكوليسترول, يحسن مستويات الانسولين, يرفع مستوى مقاومة الأكسدة, يسهل عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية, كما انه مقاوم للالتهابات, ويخفف الامساك, كما أن استخدامه موضعيًا يعالج مشاكل البشرة الجافة ويتخلص من التجاعيد. الجنسنغ الآسيوي: تحسين التفكير وزيادة القدرة على التركيز، وتعزيز الذاكرة وباعتباره منشط ذو تفعيل قوي، ومساهم في ازالة الاجهاد والتعب المزمن, وله دور في تعزيز المناعة وتقويتها، ومكافحة بعض اسباب العدوى مثل البكتيريا المسببة للتليف الكيسي في الرئة. زهرة الربيع (كعب الثلج): لها خصائص مضادة للالتهاب وطاردة للبلغم, كما يستخدم في علاج النقرس. اللوز: يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تساعد على خفض الكوليسترول, كما أنه غني بالمغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين إي والبوتاسيوم، ولذلك يساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام, وله ميزة موازنة السكر في الجسم وتخفيف الحرقة, ويحسن مرونة الجلد وحتى الحالة المزاجية. إكليل الجبل: يعمل كمضاد أكسدة, كما يعمل على منع تخثر الدم وله تأثيرات مضادة للبكتيريا وبعض أنواع الفطريات, ويحسن من سرعة الذاكرة, ويحارب نمو الأورام السرطانية, ويحسن من نمو الشعر, ويخفف حدة القلق, ويقلل من ألم التهاب المفاصل, ويستخدم أيضًا في حالات سوء الهضم, يقلل الغازات ويزيد تدفق الدورة الشهرية. زيت السيليكون: يستخدم كمزلق وطارد للغازات. القمح: ينشط الدماغ ويقوي الذاكرة, يساعد مرضى الكبد على التحسن, يقوي مناعة الجسم, يحافظ على الجهاز التنفسي, يخفف من خطر الاصابة بأمراض القلب. بذور العنب: يستخدم لعلاج السعال ونزلات الجهاز التنفسي, ولعلاج التهاب الحلق والسل والإمساك.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


سيروم يستخدم لوقف تساقط الشعر وتقوية الشعر الجاف وحمايته من التقصف وزيادة معدل نمو الشعر.


سبراي بخاخ للشعر.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

cedar wood oil, jojoba oil, lavandula angustifolia, Levocarnitine, olea europea, Panax Ginseng, primula prunus amygdalus (dulcis), rosmarinus officinalis, silicone oil, triticum vulgare, vitis vinifera

زيت خشب الارز زيت جوجوبا نبات الضرم ليفوكارنتين زيت