زيت فول الصويا شمع العسل زيت السمسم

دواء : زيت فول الصويا شمع العسل زيت السمسم


ما هو دواء زيت فول الصويا شمع العسل زيت السمسم

دواء مركب يحتوي على زيت فول الصويا: زيت نباتي مستخرج من بذور نبات فول الصويا، يستخدم في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم عن طريق تقليل امتصاصه من الأمعاء بالإضافة إلى تخفيض مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم، كما يستخدم لعلاج التهاب المفصل التنكسي و يستخدم لترطيب البشرة، شمع العسل: مادة تصنع من خلايا عسل النحل، تستخدم في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، كما تستخدم للتورم الناتج عن الإلتهابات، القروح، الإسهال و الفواق. زيت السمسم: زيت مستخرج من بذور نبات السمسم، يعد مصدر غني بالفيتامينات، البروتينات و المواد المضادة للأكسدة ، يستخدم للوقاية من أمراض القلب و لعلاج ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، كما يستخدم لمرض الزهايمر، فقر الدم، التهاب المفاصل، السّاد، الإمساك، العقم عند الرجال ، سن اليأس ، هشاشة العظام ، الألم ، قرحة المعدة ، سرطان المعدة ، السكتة الدماغية ، وفقدان الوزن

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لمعالجة الحروق


فرط الحساسية لزيت فول الصويا، شمع العسل، زيت السمسم أو أحد مكونات المنتج الأخرى


نادر جداً ما قد يسبب أية اعراض جانبية


يستخدم هذا المنتج على الجلد فقط لذلك تجنب استخدامه على الأنسجة المخاطية أو منطقة العينين أو داخل المهبل. يعتبر هذا المنتج آمناً خلال فترة الحمل و الإرضاع لذلك إن كنتِ حاملاً أو مرضع يمكنك استخدامه بعد استشارة الطبيب


يتم وضع طبقة رقيقة من المرهم على المنطقة المصابة ٣-٤ مرات يومياً.


مرهم


قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام المنتج، قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء، ند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة. قد تختلف مدة العلاج من شخص لآخر و ذلك اعتماداً على نوع الجلد، العمر، درجة الحرق/ عمق الجرح و المنطقة المصابة.


لا يوجد تفاعلات ذات أهمية كبيرة مع أدوية أخرى

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

Bees Wax, Sesame oil, Soyabean Oil

زيت فول الصويا شمع العسل زيت السمسم