كستناء الحصان الاوكاليبتوس الكروية مينثول اكليل الجبل

دواء : كستناء الحصان الاوكاليبتوس الكروية مينثول اكليل الجبل


ما هو دواء كستناء الحصان الاوكاليبتوس الكروية مينثول اكليل الجبل

دواء مركب يحتوي على كستناء الحصان و هو نبات طبيعي يحتوي على مادة فعالة تسمى الآيسن و التي تعمل على تمييع الدم، يمنع تسرب السوائل خارج الأوردة و الشعيرات الدموية كما تعمل على إدرار البول، تستخدم خلاصة هذا النبات لعلاج مشاكل الدورة الدموية كالقصور الوريدي المزمن كما يمكن استخدام خلاصة بذور هذا النبات لعلاج الإسهال، الحمى و تضخم البروستات. الأوكاليبتوس الكروية و التي تستخدم لحالات احتقان الانف، الربو، لمعالجة أعراض البرد، و كطارد القراد، و قد تستخدم موضعياً لحالات التهاب المفاصل و تقرحات الجلد. المينثول و هو زيت طيار يستخرج من النباتات العشبية الطبيعية خاصةً النعنع، يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والإلتهابات، يساعد في عملية الهضم، يعطي إحساساً بالبرودة عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الأخرى. الحصلبان و هي نبتة تستخدم لاضطرابات الجهاز الهضمي كفقدان الشهية، الانتفاخ، و حرقة المعدة، لمشكلات الكبد و المرارة، للسعال، النقرص، الصداع، فقدان الذاكرة الناتج عن تقدم السن، حروق الشمس، كما يستخدم موضعياً لعلاج الصلع، مشكلات الدورة الدموية، ألم الأسنان، التهاب اللثة، آلام العضلات، و الإكزيما.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم موضعياً كمضاد للالتهاب و لتسكين آلام العضلات و المفاصل و لتخفيف الانتفاخ.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.


الجرعة الموصى بها هي تطبيق طبقة رقيقة من الهلام على المنطقة المصابة و ذلك ٢-٣ مرات يومياً.


يأتي على صورة هلام.


قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. توقف عن استخدام الدواء و قم باستشارة الطبيب إن استمرت الأعراض لمدة أكثر من ٧ أيام أو ازدادت الأعراض سوءاً خلال استخدام فترة الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

aesculus hippocastanum, eucalyptus globulus, Menthol, rosmarinus officinalis

كستناء الحصان الاوكاليبتوس الكروية مينثول اكليل الجبل