آلانتوين صبر حقيقي شاي اخضر ديميتيكون حمض الجليكوليك

دواء : آلانتوين صبر حقيقي شاي اخضر ديميتيكون حمض الجليكوليك


ما هو دواء آلانتوين صبر حقيقي شاي اخضر ديميتيكون حمض الجليكوليك

دواء مركب يحتوي على الآلانتوين و هي مادة مرطبة تستخدم للوقاية من و لعلاج جفاف و حكة الجلد، تقشر الجلد، تهيج الجلد الطفيف كطفح الحفاظ أو الحروق الناتجة عن العلاج بالأشعة. الصبر حقيقي الذي يستخدم لفقدان الوزن، السكري، التهاب الكبد، أمراض القولون الالتهابية، لالتهاب المفاصل، قرحة المعدة، الربو، الحمى، الحكة، الإيدز، ارتفاع الكوليستيرول، الإمساك، التشنجات العصبية، أعراض البرد، انتفاخ القولون، الإكتئاب، الجلوكوما، التصلب المتعدد، البواسير، التهاب العظام. الشاي الأخضر التي تستخدم لتحسين اليقظة العقلية والتفكير، للإكتئاب، لمرض الكبد الدهني غير الناجم عن شرب الكحول، أمراض الأمعاء الالتهابية، لفقدان الوزن، مشاكل المعدة، القيء، الإسهال, الصداع و لهشاشة العظام، السكري، الزهايمر، كمضاد للأكسدة ، للوقاية من السرطان و أمراض القلب و الأوعية الدموية. الديميتيكون و الذي عند تطبيقه على الجلد يمنع فقدان الماء و يحافظ على رطوبة الجلد. حمض الجلايكوليك و الذي يستخدم عادة لتجديد الجلد و كمشقر. الزيتون و الذي يستخدم للوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية، سرطان الثدي، سرطان المبيض، سرطان المستقيم، الروماتيزيم و الصداع النصفي، كما يستخدم لعلاج الإمساك، ارتفاع مستوى الكوليستيرول، ارتفاع ضغط الدم، مشكلات الأوعية الدموية المصاحبة للسكري، ألم الأذن المصاحب لالتهاب الأذن، التهاب المفاصل، الاصفرار، انتفاخ الأمعاء، يستخدم موضعياً لعلاج الأكزيما، تشققات الحمل، الصدفية، الحروق الطفيفة. البانثينول و هو نظير للفيتامين ب5 الذي يساهم في تكوين و المحافظة على تميم الإنزيم أ، يساهم في النمو الطبيعي للبشرة. زيت البارافين و الذي يمكن استخدامه لعلاج الإمساك، و يستخدم موضعياً للمحافظة على رطوبة الجلد و علاج جفاف الجلد، طفح الحفاض، حروق الجلد الناتجة عن الإشعاع، كما يمكن استخدامه لعلاج قشرة الرأس، الصدفية التي تصيب فروة الرأس. الريتينول هو أحد أشكال فيتامين أ، يستخدم كمضاد للأكسدة و لعلاج مشاكل البشرة. حمض الساليساليك و هو أحد الأدوية التابعة لمجموعة مضادات الالتهاب اللاستيرويدية، يستخدم موضعياً لعلاج الصدفية، تقشر و جفاف الجلد. التريكلوزان و هو أحد مشتقات مركب الفينول له خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات، يستخدم كمادة معقمة و كمادة حافظة في العديد من المنتجات كالصابون، غسول الفم، معجون الأسنان. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر، اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة التذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية، كما يمكن استخدامه موضعياً لعلاج حب الشباب، الطفح الجلدي، طفح الحفاض، تقرحات القدمين و الساقين، عدوى الهربس البسيط، الثآليل، مقاومة علامات تقدم البشرة.

تصنيف الدواء:
أدوية حب الشباب

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لعلاج حب الشباب.


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق اللوشن على المنطقة المصابة و ذلك مرتين يومياً.


يأتي على صورة لوشن.


قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. قم بتدليك المنطقة المصابة برفق إلى أن يتم امتصاص الدواء كلياً خلال الجلد. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة. قد يسبب استخدام هذا الدواء زيادة الحساسية تجاه الضوء لذلك ينصح بتجنب أشعة الشمس قدر الإمكان واستخدام واقي الشمس خلال فترة العلاج.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

allantoin, Aloe Barbadensis, camellia sinensis, Dimeticone, glycolic acid, olea europea, panthenol paraffin oil, retinol, Salicylic Acid, triclosan, Zinc

آلانتوين صبر حقيقي شاي اخضر ديميتيكون حمض الجليكوليك