مستخلص لقلق سيداوي

دواء : مستخلص لقلق سيداوي


ما هو دواء مستخلص لقلق سيداوي

مستخلص عشبي من نباتات مزهرة تنمو في جنوب إفريقيا , تستخدم جذور هذه النباتات في تحضير المستحضرات الصيدلانية حيث يتوافر على شكل أقراص أو مستخلص سائل . تستخدم هذه المستخلصات الطبيعية في علاج التهابات الجهاز التنفسي حيث يعمل مستخلص اللقلق السيداوي المعروف أيضاً باسم يومكالوبو بقتل البكتيريا المسببة للالتهاب أو منع البكتيريا من الارتباط بالأسطح الداخلية في الجسم وتعزيز الاستجابة المناعية لمكافحة العدوى .

تصنيف الدواء:
مستخلصات طبيعية

الفئة:
أمراض الجهاز التنفسي

العائلة الدوائية:


يستخدم في علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي بما في ذلك التهاب الشعب الهوائية ، التهاب الجيوب الأنفية ، التهاب الحلق ، التهاب اللوزتين ، ونزلات البرد الشائعة .


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .


اضطراب في المعدة .


أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي اذا كنت تعاني من أي من أمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو الذئبة أو التصلب المتعدد إذ يسبب الدواء زيادة نشاط جهاز المناعة لديك مما يسبب تفاقم أعراض هذه الأمراض , تعاني من اضطرابات نزيف الدم أو من المقرر إجراء عملية جراحية لك حيث يمتلك الدواء تأثير مشابه لمادة الكومارين إذ يبطئ تخثر الدم ويزيد احتمال الاصابة بالنزيف , خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراست كافية حول سلامة الاستخدام ينصح بتجنب الاستخدام خلال هذه الفترات , لدى الأطفال يعتبر من الأدوية الآمنة اذا تم استخدامه لمدة لا تزيد عن الأسبوع


الجرعة الموصى بها للكبار لعلاج التهاب الشعب الهوائية : في حال كنت تستخدم المسنخلص السائل قم بأخذ 30 قطرة ثلاث مرات يوميا لمدة 7 أيام, عند استخدام الأقراص : 10-30 مغ ثلاث مرات يوميا لمدة 7 أيام .


أقراص , مستخلص سائل .


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجيمع أدويتك لا سيما اذا كنت تستخدم الأدوية المثبطة لجهاز المناعة مثل الكروتيكوستيرويدات , السيكلوسبورين , الآزويثوبرين ، البيليسيسيماب , التاكرولايموس .

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

pelargonium Extract

مستخلص لقلق سيداوي