حمض الفا هيدروكسي زيت خشب الارز سيكلوميثيكون حمض غاما

دواء : حمض الفا هيدروكسي زيت خشب الارز سيكلوميثيكون حمض غاما


ما هو دواء حمض الفا هيدروكسي زيت خشب الارز سيكلوميثيكون حمض غاما

دواء مركب يحتوي على حمض الألفا هيدروكسي و الذي يستخدم موضعياً لعلاج جفاف الجلد، التجاعيد، حب الشاب. زيت خشب الأرز و الذي يستخدم موضعياً لعلاج الصلع و لطرد الحشرات. السيكلوميثيكون و الذي يستخدم في المستحضرات الطبية و التجميلية كمادة مرطبة و مطرية. حمض غاما-اللينولينيك و الذي يستخدم لعلاج التهاب المفاصل، تلف الأعصاب الناتج عن مرض السكري، الأكزيما، ارتفاع ضغط الدم، حمى القش، الإكتئاب، و لمنع تساقط الشعر. زيت الجوجوبا و الذي يستخدم موضعياً لعلاج حب الشباب، الصدفية، حروق الشمس و تشققات الجلد، كما أنه يستخدم لتحفيز نمو الشعر. حمض اللينولينيك و الذي يستخدم للوقاية من و لعلاج أمراض القلب و الأوعية الدموية كارتفاع ضغط الدم، تصلب الشرايين، و ارتفاع مستوى الكوليستيرول، للأكزيما، التصلب المتعدد، الروماتيزيم، الذئبة، أمراض الكلى، السكري، التهاب القولون التقرحي، مرض كرون، مرض الانسداد الرئوي المزمن، سرطان الجلد، الصداع النصفي، الصدفية، الإكتئاب. البابونج الألماني و الذي يستخدم لاحتقان الأنف، داء السفر، الإسهال، القلق، اضطرابات النوم، مغص الأمعاء، التهاب الأمعاء، للوهن العضلي الوبيل، كما يستخدم موضعياً لعلاج تقرحات الساقين، العدوى البكتيرية، تهيج البشرة. البانثينول و هو نظير للفيتامين ب5 الذي يساهم في تكوين و المحافظة على تميم الإنزيم أ، يساهم في النمو الطبيعي للبشرة. إكليل الجبل و هي نبتة تستخدم لاضطرابات الجهاز الهضمي كفقدان الشهية، الانتفاخ، و حرقة المعدة، لمشكلات الكبد و المرارة، للسعال، النقرص، الصداع، فقدان الذاكرة الناتج عن تقدم السن، حروق الشمس، كما يستخدم موضعياً لعلاج الصلع، مشكلات الدورة الدموية، ألم الأسنان، التهاب اللثة، آلام العضلات، و الإكزيما. الزعتر الشائع و الذي يستخدم لالتهاب القصبات، التهاب الحلق، السعال الديكي، التهاب المفاصل، المغص، اضطراب و ألم المعدة، الإسهال، التبول اللاإرادي، خلل الأداء التنموي، الانتفاخ و الغازات، عدوى الطفيليات لدى النساء، مشاكل الجلد، كما يستخدم أيضاً لإدرار البول، تطهير المجاري البولية و لتحفيز الشهية، كما يستخدم موضعياً كمضاد للتهيج لحالات التهاب البلعوم، التهاب اللوزتين، تقرحات الفم و لمكافحة الجراثيم.

تصنيف الدواء:
مكملات غذائية

الفئة:
الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:


دواء يستخدم لتغذية الشعر و دعم صحته و تحفيز نموه و منع تساقطه


فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.


نادر جداً ما قد يسبب أية اعراض جانبية


أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.


أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها


الجرعة الموصى بها هي تطبيق كمية مناسبة من الدواء على الشعر و فروة الرأس و ذلك مرتين يومياً.


يأتي على صورة بخاخ زيت للشعر.


لنتائج أفضل قم باستخدام الدواء لفترة لا تقل عن ٨ أسابيع.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

alpha hydroxy acids (unspecified), cedar wood oil, cyclomethicone, gamolenic acid, jojoba oil, linoleic acid, matricaria chamomilla panthenol, rosmarinus officinalis, thymus vulgare

حمض الفا هيدروكسي زيت خشب الارز سيكلوميثيكون حمض غاما